معالجات اخبارية

رغم حرب الإبادة.. عمليات نوعية للقسام تقتل 7 جنود خلال 4 أيام

أفضت عمليات نوعية نفذتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى قتل سبعة جنود إسرائيليين وإصابة عدد أخر خلال الأيام الأربعة الأخيرة في قطاع غزة.

وتأتي العمليات النوعية للقسام والخسائر الكبيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي رغم مرور 325 يوما على حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزة وعمليات التدمير الممنهج والاستهداف الشامل.

وإجمالا، بلغ عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، 702 بينهم 338 في المعارك البرية في غزة منذ 27 من الشهر نفسه، وفق بيانات رسمية نشرها الجيش على موقعه الإلكتروني الرسمي.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و387، بينهم ألفان و254 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

سلسلة عمليات نوعية

أعلنت كتائب القسام أمس الأحد، تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص استهدفت جنود الاحتلال الإسرائيلي المتوغلين في المناطق الجنوبية من مدينة غزة.

وذكرت كتائب القسام في بيان، أن “مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام مُعد مسبقا في قوة صهيونية مردعة، وذلك خلال كمين محكم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة”، مشيرة إلى أن “الطيران المروحي الإسرائيلي هبط لإجلاء القتلى والجرحى”.

ولفتت الكتائب إلى أن مقاتليها تمكنوا أيضا من قنص جندي إسرائيلي، في محيط الكلية الجامعية جنوب حي تل الهوى في مدينة غزة.

وبثت “القسام” مشاهد مصورة من عملية القنص، التي استهدفت الجندي الإسرائيلي قرب الكلية الجامعية.

وقبل ذلك بيوم أعلنت القسام أن مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة عزة وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم.

كما أعلنت الكتائب عن استهداف 4 دبابات إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بقذائف “الياسين 105” وقذيفة “تاندوم” قرب مفترق أبو الدقة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي بلاغ أخر قالت القسام إن مجاهديها تمكنوا ظهر السبت، من استهداف قوة إسرائيلية متمركزة داخل مدرسة كمال عدوان بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات والاشتباك مع أفرادها من مسافة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

كما استهداف مقاومو القسام دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” قرب مفترق أبو سلطان في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، إلى جانب استهداف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” شرق مدينة دير البلح.

وفي عملية نوعية أخرى، أعلنت القسام عن تفجير حقل ألغام أعد مسبقًا في عدد من آليات العدو ومعداته الهندسية بمنطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

كما أعلنت عن استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

إلى جانب ذلك خاص مقاومو القسام اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة الجعفراوي شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم.

ويوم أمس أعلنت القسام كذلك عن قصف مدينة “تل أبيب” بصاروخ من طراز “مقادمة” “M90” رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين والتهجير المتعمد لأبناء الشعب الفلسطيني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى