معالجات اخبارية

الهندي: واشنطن لا تريد وقف إطلاق النار في غزة

قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، أمس الاثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي المشكلة في منع التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

لا اتفاق جديد

وأوضح الهندي، في مقابلة تلفزيونية على قناة الجزيرة، أن الولايات المتحدة لا تريد الضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل التوصل لوقف إطلاق النار، داعياً الوسطاء للضغط على الاحتلال.

وشدد على أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لا يريد الوصول إلى اتفاق، مشيراً إلى أن نتنياهو يتمسك بالبقاء في محور “فيلادلفيا” بين مصر وقطاع غزة لأهداف سياسية وليست أمنية.

وأكد محمد الهندي، أن حركة حماس لم تشارك في الاجتماعات التقنية الأخيرة في القاهرة الأخيرة، مبيناً أن الحركتين متمسكتين بالموقف الوطني الفلسطيني.

وأوضح أن معبر رفح شأن فلسطيني داخلي لا يمكن أن يفرض على الشعب الفلسطيني كيفية إدارته، مبيناً أن سيطرة الاحتلال على محور نتساريم وفلاديفيا مبرر للتحكم في حركة سكان القطاع.

محور فلاديفيا

وكان بنيامين نتنياهو، قال خلال لقاء عائلات المجندات الأسرى في غزة أنه لن ينسحب من محور فلاديفيا، مشدداً على عدم اهتمامه بموقف المؤسسة الأمنية من هذا القرار.

وزعم نتنياهو، أن انسحاب الاحتلال من المحور سيضع علامة استفهام كبيرة بشأن قدرتهم على العودة إليه.

وفي مايو الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، احتل خلالها معبر رفح البري ومحور فيلادلفيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى