معالجات اخبارية

مقتل جندي في جنين والاحتلال يواصل عمليته العسكرية شمال الضفة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، مقتل جندي في جيش الاحتلال وإصابة آخرين في كمين للمقاومة بمخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

كمين الدمج

وأظهرت مقاطع مصورة من داخل المخيم، نقل جنود الاحتلال قتلى وإصابات من داخل حي الدمج في المخيم بعد كمين المقاومة، فيما هبطت مروحيات لنقل الإصابات عند حاجز الجلمة العسكري شمال المدينة.

من جانبه، قال قيادي في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إن الكمين الذي نفذته المقاومة في حي الدمج بمخيم جنين رسالة للاحتلال.

وأوضح القيادي في تصريح للجزيرة، أن استمرار عدوان الاحتلال ستكون له تبعات قاسية جدا على جنوده وآلياته.

تنسيق المقاومة

وأكد القيادي في القسام، أن المقاومة في الضفة بأفضل مراحل التنسيق والتكامل بين فصائلها، مشيراً إلى أن مقاتلين المقاومة أعادوا توزيع وحداتهم في شمال الضفة بما يحقق إفشال العملية العسكرية للاحتلال.

فيما قالت كتيبة جنين في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية، إنها تمكنت من تفجير عبوة ناسفة في آلية للاحتلال في محور شارع الجابريات، وتواصل الاشتباكات إلى جوار فصائل المقاومة الاحتلال مع قوات الاحتلال المتوغلة بالمدينة.

توسيع الحرب

وكانت حركة حماس، قالت الأربعاء، إن العملية العسكرية التي أطلقها جيش الاحتلال في شمال الضفة الغربية المحتلة محاولة لتوسيع الحرب.

وأوضحت حماس في بيان، أن العملية محاولة لتنفيذ مخططات حكومة الاحتلال المتطرفة بتوسيع حرب الإبادة على قطاع غزة لتشمل الضفة، مبينة أن تصعيد الانتهاكات واستمرار حرب الإبادة نتيجة طبيعية للصمت الدولي المريب.

وتابعت “ما يجري نتيجة الصمت الدولي على انتهاكات الاحتلال لكافة القوانين الدولية واستهدافه المتعمّد للمدنيين بقصد الإبادة والتهجير، واستناده إلى دعمٍ سياسيٍّ وعسكريٍّ مطلق من الإدارة الأمريكية وبعض العواصم الغربية”.

استمرار العملية

ولليوم الرابع على التوالي يواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية شمال الضفة الغربية المحتلة، والتي أطلق عليها اسم “المخيمات الصيفية”.

وتستمر جرافات الاحتلال في تدمير البنى التحتية وممتلكات المواطنين والمنازل خلال الاقتحام المستمر لمدينة جنين ومخيمها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 20 فلسطينياً في جنين وطولكرم وطوباس منذ بدء العملية في قصف وإطلاق نار من قبل جيش الاحتلال.

وبهذا يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة منذ بداية حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 673 شهيداً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى